سوني تكشف عن بلاي ستيشن 4

بلاي ستيشن 4  يختصر رسميا باسم PS4) هي لعبة فيديو وحدة التحكم القادمة من سوني كمبيوتر الترفيه. وقد وصفت بأنها خلفا للبلاي ستيشن 3، أعلن رسميا PS4 في مؤتمر صحفي في 20 فبراير 2013. الإعلان يجعل من الثانية والثامنة والخمسين جيل إلى تأكيد وحدة التحكم رسميا، الاول هو نينتندو وي U. سيكون أيضا وحدة تحكم اللعبة الرابعة في سلسلة بلاي ستيشن سوني. من المتوقع أن PS4 إطلاقها في الربع الأخير من عام 2013.
الابتعاد عن بنية الخلية، فإن بلاي ستيشن 4 يكون الأول في سلسلة سوني لميزة التوافق مع بنية X86، X86-64 على وجه التحديد، والتي هي عبارة عن منصة مشتركة على نطاق واسع في العديد من أجهزة الكمبيوتر الحديثة. والفكرة هي لجعل الفيديو أسهل تطوير اللعبة على وحدة التحكم الجيل المقبل، وجذب مجموعة أوسع من المطورين الكبيرة والصغيرة. هذه التغييرات تسليط الضوء على الجهد سوني لتحسين بناء على الدروس المستفادة خلال تطوير وانتاج واطلاق سراح PS3. غيرها من الميزات البارزة للأجهزة PS4 تشمل 8 GB من الذاكرة وأسرع محرك أقراص بلو راي.
بين التطبيقات والخدمات الجديدة، سوني تخطط لإطلاق سراح بلاي ستيشن دمى، مما يسمح لتحويل PS4 أصحاب الهواتف الذكية وأقراص إلى الشاشة الثانية لتعزيز اللعب. وتخطط الشركة أيضا لاول مرة Gaikai، وهي خدمة الألعاب المستندة إلى مجموعة النظراء الذي يستضيف تنزيل المحتوى والألعاب. من خلال دمج زر السهم على وحدة تحكم جديدة ومما يجعل من الممكن لعرض المحتوى في اللعبة يتم دفق الهواء مباشرة من الأصدقاء، سوني تخطط لوضع المزيد من التركيز على اللعب الاجتماعي كذلك.
PlayStation 4 logo.svg

وحدات تحكم
الرئيسية مقالات: نيتها إصدار قبضة تحكم 4 و بلاي ستيشن موف


وحدات تحكم بلاي ستيشن موف
وو Dualshock 4 أن تكون وحدة تحكم ال 4 بلاي ستيشن الرئيسي. على غرار 3 وحدة، وسوف الاتصال وحدة التحكم عن طريق البلوتوث 2.1 + EDR.  3 وحدة، ومع ذلك، لن تكون متوافقة مع PS4. ] وسيتم تجهيز و Dualshock 4 مع العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك المدمج في نقطتين وحة اللمس capacitative على واجهة وحدة تحكم، والتي يمكن النقر عليها. وسوف تحكم من خلال دعم كشف الحركة جيروسكوب ثلاثي المحاور وثلاثة محاور التسارع والاهتزاز المحسنة. وسوف تشمل غير قابلة للإزالة،  قابلة لإعادة الشحن باستخدام بطارية ايون الليثيوم قادرة مبدئيا على تخزين ماه 1000.  تصميم مبدئي يزن 210 غ (7.4 أونصة)، وأبعاد من 162 × 52 × 98 مم (6.4 × 2.0 × 3.9 في)، ويحتوي على المطاط أو البلاستيك محفورا الدعم لتعزيز قبضة. التصميم هو مبين في بلاي ستيشن 4 تكشف عن الحدث كان "نهائيا القريب". ومع ذلك، نيتها إصدار قبضة تحكم ال 4 لن تكون demoed حتى حوالي  2013.

وتتميز وحدة تحكم موصلات الإخراج عدة. وجاك في استريو (3.5 موصل TRS ملم) دعم اتصال من سماعة للسماح للمستخدم التحدث والاستماع في نفس الوقت الصوت.  A USB الصغير الميناء، ميناء التمديد، وسوف تشمل أيضا متحدث أحادية يمكن. يمكن شحن وحدة تحكم عن طريق microUSB الصمام، محطة شحن مخصصة، أو وحدة التحكم (حتى عندما يكون وحدة التحكم إيقاف).
وتتميز ال 4 نيتها إصدار قبضة تحكم الأزرار التالية: PS زر، زر SHARE، زر OPTIONS، د سادة، أزرار الإجراءات (المثلث، الدائرة، الصليب، مربع)، وأزرار الكتف (R1/L1)، وموجبات (R2/L2)، التناظرية انقر فوق أزرار عصا (L3/R3) لوحة اللمس وانقر فوق زر.  هذه التغيرات عدة علامة من 3 وحدة تحكم بلاي ستيشن وغيرها من السابق. تم دمج START SELECT وأزرار إلى زر OPTIONS واحدة. A زر مخصص SHARE سوف تسمح للاعبين لتحميل الفيديو من الخبرات اللعب الخاصة بهم. [27] وقد أعيد تصميم المقود ومشغلات استنادا إلى إدخال المطور. ] والمقود سيضم سطح مقعر الآن، مماثلة لتلك التي وحدة تحكم إكس بوكس ​​360.
سوف ال 4 كما تتميز نيتها إصدار قبضة تحكم شريط الضوء الذي يمكن عرض ألوان مختلفة. سوف تساعد في تحديد ألوان اللاعبين وتنبيههم مع الرسائل الهامة مثل الصحة منخفضة.  كما سوف تتفاعل مع مرفق الكاميرا التي ترى الحركة وعمق باستخدام شريط المراقب المالي الخفيفة. لأنه يقوم على التكنولوجيا الحالية المستخدمة في نقل بلاي ستيشن. وسيتم دعم القائمة وحدات تحكم بلاي ستيشن نقل على PS4.


بلاي ستيشن 4 العين
The PlayStation Eyeوقد أعيد تصميم عين بلاي ستيشن. وسوف تشمل اثنين من 1280 × 800px بحد الكاميرات. العدسات سوف تعمل مع فتحة f/2.0 من، مع التركيز مسافة 30 سم، وحقل ° 85 من الرأي.  والإعداد كاميرا مزدوجة تسمح لأنماط مختلفة من العملية، اعتمادا على التطبيق الهدف.  ويمكن استخدام اثنين من كاميرات معا لعمق الاستشعار من الكائنات في مجالها الرؤية،  أقرب إلى Kinect مايكروسوفت.  بدلا من ذلك، يمكن استخدام واحدة من الكاميرات لتوليد صورة الفيديو، تستخدم مع الآخر لتتبع الحركة.
فإن العين بلاي ستيشن كما يضم مجموعة الميكروفون أربع قنوات، مما يساعد على تقليل الضوضاء غير المرغوب فيها، وربما الخلفية حتى أن تستخدم لإصدار أوامر. تم تعيين مبدئيا أن يكون 186 × 27 × 27 مم (7.3 × 1.1 × 1.1 في) (العرض العمق × × الارتفاع)، يبلغ وزنها من 183 جرام (6.5 أونصة). وسوف تسجيل الفيديو في أشكال (غير مضغوط) RAW وYUV وسيربط مع بلاي ستيشن 4 من خلال منفذ وحدة التحكم في مساعدة  سوني تخطط لشحن بلاي ستيشن العين واحدة مع وحدة التحكم، بدلا من أن يكون ملحق منفصل.


رفيق الأجهزة
ويمكن لمجموعة متنوعة من الأجهزة، مثل الهواتف الذكية، وأقراص، وفيتا بلاي ستيشن، بلاي ستيشن التفاعل مع شاشات ال 4 كما الثانية. رفيق الأجهزة يمكن أن يستيقظ أيضا وحدة التحكم من وضع السكون.

PlayStation Vita illustration.svg
Xbox SmartGlass logo.jpgيمكن استخدام بلاي ستيشن فيتا لقطات الفيديو مباشرة من وحدة التحكم إلى يده، مما يسمح أن يكون لعبت مباريات دعم عن بعد. تأمل سوني لجعل جميع الألعاب PS4 للعب على فيتا بلاي ستيشن.  يمكن للمطورين إضافة فيتا الخاصة ضوابط لاستخدام اللعب عن بعد عبر.
ودمى بلاي ستيشن تسمح الأجهزة النقالة للتفاعل مع بلاي ستيشن 4، مماثلة لشركة SmartGlass إكس بوكس​​.  وسوف تكون متاحة للهواتف الذكية دائرة الرقابة الداخلية والروبوت وأقراص.  يمكن للاعبين استخدام هذا التطبيق، على سبيل المثال، PS4 شراء الألقاب في حين بعيدا عن المنزل، ويكون لهم تحميلها إلى وحدة التحكم عن بعد، ومشاهدة حية لتيارات لاعبين آخرين، وعرض الخرائط في اللعبة أثناء اللعب.


البرامج والخدمات

سوني تعتزم توسيع وتطوير الخدمات التي تقدم طوال العمر بلاي ستيشن 4 في.  شبكة بلاي ستيشن (PSN) سوف تسمح للاعبين على PS4 للوصول إلى مجموعة متنوعة من المستندة إلى مجموعة النظراء الخدمات من متجر بلاي ستيشن بما في ذلك غير محدود الموسيقى سوني وفيديو الاشتراك في الخدمات غير محدودة. يمكن للعملاء تصفح العناوين على مخزن بلاي ستيشن والألعاب عبر تيار Gaikai في محاولة لاخراجها على الفور تقريبا.
واجهة المستخدم
سيتم تجديد واجهة المستخدم على بلاي ستيشن 4، مع العناصر مثل XrossMediaBar - ميزة على PS3 -. يتم إزالتها من تخطيط  وبدلا من ذلك سوف تشبه تصميم واجهة أحدث PSN المتاحة في ذلك الوقت لاعلان.وسوف الشاشة الرئيسية PS4 كما تتميز محتوى مخصص من الأصدقاء.  الخدمات من طرف ثالث البائعين، مثل Netflix و الأمازون فيديو فورية، كما سيتم الوصول إليها في غضون الواجهة الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سوف يكون من الممكن أيضا أن تعدد المهام أثناء اللعب، مثل فتح مستعرض ويب أثناء تشغيل اللعبة.
وسيتم تحسين ملف تعريف المستخدم للاعبين، والتي تبين نشاط الأخيرة، الاسم الكامل وتفاصيل أخرى بالإضافة إلى الجوائز الخاصة المؤمنة، كما كشفت PS4 واجهة المستخدم قد كشفت.
الميزات الاجتماعية
"الاجتماعية" كان واحدا من المبادئ الخمسة الرئيسية التي نوقشت من قبل شركة سوني في الاجتماع 4 بلاي ستيشن 2013. على الرغم من أن وحدة التحكم سيضم الوظائف الاجتماعية، والميزات الاختيارية ويمكن تعطيلها.
و Dualshock 4 تحكم يتضمن الزر SHARE. [11] الضغط على هذا الزر يسمح لاعب لدورة من خلال الدقائق القليلة الماضية من اللعب لتحديد مقطع المناسب للمشاركة. يمكن تحميلها الفيديو مباشرة من وحدة التحكم، إما لمواقع أخرى أو مستخدمين PSN.
سوف اللاعبين لديهم القدرة على استخدام الأسماء الحقيقية مع الأصدقاء، بالإضافة إلى لقب في حالات أخرى عندما ذكر اسمه هو المهم.  وسوف تكون ايضا قادرة على دفق الفيديو من المباريات التي لعبها على الهواء مباشرة عبر خدمات مثل أوسترم، مما يسمح لمشاهدة الأصدقاء والتعليق عليها.


ألعاب

سوني كمبيوتر انترتينمنت امريكا من رئيس التنفيذي Tretton جاك ضابط قد ذكر أن لعبة للبلاي ستيشن 4 سوف تتراوح في السعر من 0.99 دولار أميركي إلى 60،00 $،  لا تدل على زيادة الأسعار من الجيل الحالي. 
سوني تأمل لجعله أسهل للمطورين لتطوير لعبة مستقلة لعناوين PS4، على الرغم من أن لا تزال هناك حاجة جميع المطورين لشراء مجموعة التنمية من أجل نشر على المنصة. 


المادية والمحتوى الرقمي
سيقوم النظام ميزة تنزيل المحتوى بما في ذلك لعب كاملة، على غرار ما هو متاح على بلاي ستيشن المحمولة، بلاي ستيشن فيتا وبلاي ستيشن 3. جميع 4 مباريات بلاي ستيشن التجزئة سيكون للتحميل.  وعندما يتم شراء لعبة، سوى جزء لابد من تحميلها قبل يمكن أن تقوم به. والتنزيلات الجزء المتبقي خلال اللعب.  ويتم ذلك عن طريق معالج النظام الخلفية الثانوية. وسوف PS4 تتميز التكنولوجيا التي يحاول تحديد الألعاب لاعب من المرجح أن شراء المقبل، ومن ثم تلقائيا بتحميل تلك العناوين في الخلفية في محاولة لتوفير الوقت.
سوني لن تحظر استخدام الألعاب المستعملة التي تم شراؤها في شكل مادي. وهذا النهج يمكن أن يوفر نقطة تمايز مع خليفة لأجهزة إكس بوكس ​​360. 
التوافق
سوف ال 4 بلاي ستيشن الأجهزة لا تشمل القدرة على اللعب أصلا الماضي بلاي ستيشن الالعاب التجزئة والرقمية، بما في ذلك عناوين بلاي ستيشن 3. [ سوني، ومع ذلك، النظر في مضاهاة أو المستندة إلى مجموعة النظراء تدفق كحل. 
سوني تخطط لإطلاق خدمة سحابة المستندة إلى تدفق من خلال Gaikai، وهي شركة سوني التي حصل عليها في يوليو تموز 2012. وخدمة تقديم ألعاب بلاي ستيشن وكبار السن منهم إلى تيار PS4.
في التنمية
ألعاب المتوقع لإطلاق بلاي ستيشن 4 مع كيل زون تشمل: سقوط الظل والكلاب ووتش  يعتقد أن Driveclub Joystiq قد تجعل أيضا إطلاق .
وقد أشارت بعض الناشرين أنهم النامية عناوين للPS4 دون ذكر صراحة ما هي تلك الألقاب سيكون. Joystiq فقد جمعت عددا من هذه الشركات.  سوني يدعي أن يكون "كل" طرف ثالث مطور كبيرة لتطوير PS4.